الصحة: تسجيل 30 وفاة و2171 إصابة جديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 2171 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 91182 حالة.

وقالت الوزارة خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل عدد 30 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 579 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 2369 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 68159 حالة، فيما توجد 22444 حالة نشطة، بينها 1321 حالة حرجة.

ومن جانب آخر دعا مجلس الشورى في قرار له، اليوم الأربعاء، الهيئة العامة للطيران إلى تحفيز الشركات الناقلة، لتقديم مزيد من الخصومات على أسعار تذاكر الرحلات الداخلية والخارجية لكبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة.

وطالب الهيئة بالحد من تجزئة المشروعات التي تقوم بتنفيذها، وذلك باعتماد سياسة ترسية كامل مشروعات الهيئة على شركة متخصصة مؤهلة، ورفع كفاءة صيانة الطائرات وخدمات المطارات الأرضية.

كما طالب بوضع خطة إستراتيجية زمنية شاملة وطموحة وذات أولويات محددة لتخصيص قطاعات وأنشطة الطيران المدني متزامنة مع وضع سياسات عامة ومحفزة لجذب الاستثمارات داخلياً وخارجياً، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

قد يعجبك ايضا