الصحة: تسجيل 33 وفاة و672 إصابة جديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء) تسجيل 672 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى  326930 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 33 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 4338 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 1092 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 305022 حالة، لافتة إلى أن هناك 17570 حالة نشطة حالياً، من بينها 1286 حالة حرجة.

ومن جانب آخر وجهت مدينة الملك سعود الطبية، اليوم (الثلاثاء)، تحذيراً لمَن يعانون أمراض القلب الصمامية الشديدة أو اعتلال عضلة القلب، بشأن مخاطر الرياضات العشوائية .

وذكرت المدينة أن الرياضات العشوائية مثل الرياضات التنافسية أو الترفيهية أو التمارين عالية الشدة؛ يجب الحذر منها، خاصة بالنسبة للمصابين بأمراض القلب الصمامية الشديدة أو اعتلال عضلة القلب، داعيةً إلى ممارسة الرياضة بصورة معتدلة حتى لا يتم إجهاد عضلة القلب.

الجدير بالذكر أن إجهاد عضلة القلب هو عبارة عن قصور في أداء الشرايين المغذية للعضلة، ويشمل ذلك ضعف صمامات القلب أو القصور في أداء عضلة القلب ذاتها، ويستلزم لعلاج ذلك زيارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب لكل حالة.

قد يعجبك ايضا