الصحة: تسجيل 48 وفاة و3943 إصابة جديدة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الإثنين)، تسجيل 3943 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 186436 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 48 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 1599 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 2363 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 127118 حالة، لافتة إلى أن هناك 57719 حالة نشطة حالياً، من بينها 2285 حالة حرجة.

ومن جانب آخر أجرت قناة السعودية استطلاعًا للرأي حول امتناع البعض عن مد اليد للمصافحة في ظل الإجراءات الاحترازية التي يفضل الناس اتباعها بشكل صارم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واعتبر المشاركون في استطلاع الرأي أن امتناع الصديق عن مد يده للمصافحة هو أحد أبسط حقوقه التي يجب أن تُقابل باحترام من الجميع، مؤكدين أن الأمر لا يمثل أي إهانة.

ورأى أحد المشاركين أن الحفاظ على سلامة الجميع أهم من المصافحة باليد، فيما اعتبر مشارك آخر أن الامتناع عن المصافحة باليد أمر طبيعي ومن المُسلّمات التي يجب تقبلها في ظل الظروف الحالية المتمثلة في جائحة كورونا.

وأكدت مشتركة في الاستطلاع أن الشخص الممتنع عن المصافحة باليد يستحق الشكر والتقدير لأنه يذكّر الآخرين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتجنب انتقال العدوى، فيما رأى آخر أن الامتناع عن المصافحة باليد هو الصورة الصحيحة التي يجب أن تسير عليها العلاقات بين الأفراد.

قد يعجبك ايضا