الصحة: تسجيل 56 وفاة و4128 إصابة جديدة – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (السبت) تسجيل 4128 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 205929 حالة.

وقالت الوزارة، خلال التقرير اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة، إنه تم تسجيل 56 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 1858 حالة وفاة.

وأبانت أنه تم تسجيل 2642 حالة تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 143256 حالة، لافتة إلى أن هناك 60815 حالة نشطة حالياً، من بينها 2295 حالة حرجة.

ومن جانب آخر وجد المتسولون في منصات التواصل الاجتماعي مساحة مناسبة لممارسة وسائل الاستعطاف والحصول على أموال من مستخدميها، في ظاهرة تُعرف حاليًا بـ”التسول الإلكتروني”.

وسلّط برنامج “في أسبوع” على قناة “MBC” الضوء على ظاهرة “التسول الإلكتروني”، والتي تمثلت في محاولات البعض الحصول على أموال من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عبر فبركة قصص عاطفية وإنسانية لحالات تعثر في سداد الديون أو احتياج شديد لإجراء عملية جراحية أو شراء دواء وغيرها.

وتعمل مبادرة “فُرجت” على التصدي بشكل غير مباشر لأشكال التسول الإلكتروني الموجودة في الوقت الحالي، خاصة أنها تضمن سداد الديون عن الموقوفين تحت إشراف حكومي كامل، حيث استطاعت أن تساهم في الإفراج عن العديد من المتعثرين على مدار العامين الماضيين.

وواجهت “فُرجت” أيضًا محاولات التسول الإلكتروني عن طريق استغلال اسمها وأهدافها النبيلة للحصول على أموال المتبرعين في حالات وهمية ليس لها أساس على المنصة الإلكترونية لـ”فُرجت”.

قد يعجبك ايضا