الصحة تطمئن الجميع: لا إصابات بـ”كورونا الجديد” – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – اخبار السعودية

أكدت وزارة الصحة أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بكورونا الجديد “كوفيد 19” داخل المملكة، وذلك في تقريرها اليومي لمتابعة تطورات الفيروس.

وشددت الوزارة على أن الجهات الصحية المختصة في المطارات والمنافذ تطبق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المنافذ لمنع وفادة الفيروس إلى المملكة.

وأشارت إلى أنه تم فحص 3195 من الرحلات الجوية المباشرة من الصين، و1836 من الرحلات غير المباشرة، ولم يرصد أي حالة إصابة بالفيروس.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية رفعت مستوى المخاطر إقليميًا وعالميًا إلى المستوى “العالي”، وفي الصين إلى المستوى “العالي جدًا”.

من جانب آخر أكد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد بن محمد العريفي دعم المملكة للشعب اليمني الشقيق واستمرارها في تقديم المساعدات الإنسانية له خصوصاً للنساء والأطفال في هذه المحنة العصيبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي نظمته في بروكسل المفوضية الأوروبية بالتعاون مع الحكومة السويدية بشأن الوضع الإنساني في اليمن.

واستعرض السفير العريفي خلال الاجتماع، مساعدات المملكة الإنسانية المقدمة لليمن عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشدداً على أن مليشيا الحوثي هي السبب وراء إعاقة أعمال الإغاثة وفي الأنشطة الاستفزازية مما سيؤدي إلى تعليق الدعم الإنساني لليمن الأمر الذي بدأت بعض الجهات به بالفعل. وقال: “إن الاجتماع وجه رسالة قوية من المجتمع الدولي للحوثيين كون ممارساتهم خاطئة ومرفوضة تماماً”.

قد يعجبك ايضا