الصحة توافق على لقاحي أسترازينيكا وموديرنا – اخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وافقت وزارة الصحة على لقاحين جديدين لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لينضما إلى لقاح فايزر – بيونتيك الذي بدأت الوزارة في منحه للمواطنين بداية من الشهر الماضي.

وقال مدير الصحة في المنطقة الشرقية، الدكتور إبراهيم العريفي، في تصريح بحسب “العربية”، إن اللقاحين الجديدين المعتمدين هما أسترازينيكا وموديرنا، وبذلك يكون لدى وزارة الصحة 3 لقاحات ضد كورونا.

ومن جانب آخر نشر المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها البروتوكولات الصحية للوقاية من مرض كورونا المستجد “كوفيد19” لزائري المستشفيات، والتي أكدت على تقنين فترات الزيارة للمستشفى مع الأخذ بالاعتبار الوضع الوبائي في المستشفى ووضع آلية وخطة مناسبة للزيارة.

وتضمنت البروتوكولات منع الزوار من إحضار وإدخال الأغراض كالهدايا والورود والأطعمة من خارج المستشفى عند الزيارة، وإلزامهم بارتداء الكمامة الجراحية طوال الوقت، ومعدات الحماية الشخصية الأخرى بشكل صحيح إن لزم الأمر وفقًا لتوجيهات موظفي المستشفى طوال وقت الزيارة.

كما شددت على منع الزوار الذين لا تربطهم علاقة بالمرضى من دخول المستشفى؛ كالمتطوعين، إضافة إلى منع الزوار من الأطفال وكبار السن، بحيث يجب أن يكون عمر الزائر ١٨عامًا أو أكثر، وألا يزيد عمره على ٦٥ عاماً.

قد يعجبك ايضا