الصحة: فحصنا 4888 رحلة قادمة للمملكة – اخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة أنه لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفايروس كورونا الجديد “كوفيد 19” داخل المملكة، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في المنافذ لمنع وفادة الفايروس للمملكة.

وأوضحت أنه تم فحص 3195 من الرحلات الجوية المباشرة من الصين، و1693 رحلة غير مباشرة من الصين، فيما بلغ عدد المصابين بالمرض عالمياً حتى الآن 45183 والوفيات 1115 فيما تعافى 4849 مصاباً.

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية قيمت مخاطر الفايروس “كوفيد 19” بالمستوى العالي عالمياً وإقليمياً والعالي جداً داخل الصين.

من جانب آخر كشفت والدة الطفلين زايد وليان الخيبري، عن مشاعرها بعد التفاعل الكبير مع ابنها الذي وثّق مقطع فيديو اهتمامه الشديد بأخته، ليتم تكريمه من قِبل إدارة تعليم تبوك ورائدة النشاط في الروضة التي تدرس بها شقيقته.

وقالت أم زايد في لقاء ببرنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، إنها سعيدة بردود الفعل حول ابنها ومشاعرها لا توصف، مضيفة أن زوجها متوفّى منذ عامين وأنها فخورة بزايد ولديها أمل كبير في مستقبل كبير له.

وعبّر الطفل زايد عن سعادته بتفاعل وإشادة المغردين به لاهتمامه بأخته، مشيراً إلى أنه يدرس في الصف الثالث الابتدائي ويشجع نادي الهلال، ويتمنى أن يشاهد مبارياته من الملعب.

من جانبها، قدمت رائدة النشاط عزيزة البلوي التي كرّمت الطفل زايد، شكرها لأم زايد وليان واصفة إياها بالأم والأب لطفليها، وتوجهت بالشكر لمدير تعليم تبوك وكل مَن دعمها وأشاد بها عبر مواقع التواصل.

وأوضحت أن تكريمها لزايد يأتي من باب حرصها على دعمه، لافتة إلى أنها تقدم الكثير من المبادرات من بينها مبادرة الحد الجنوبي للطلاب الذي يرابط آباؤهم في الحد الجنوبي تكريماً لهم ولآبائهم.

قد يعجبك ايضا