الصحة: لدينا 8 آلاف سرير للعناية المركزة وأكثر من 8 آلاف جهاز تنفس صناعي – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن المنظومة الصحية السعودية من أفضل المنظومات صحيًا.

وأوضح العبد العالي، خلال تصريح تلفزيوني لبرنامج “في الصورة”، أن المملكة لديها قرابة 80 ألف سرير بمؤسساتها الصحية، منها 8 آلاف سرير للعناية المركزة، مشيرًا إلى أنه جرى تخصيص أكثر من 2000 سرير للعزل الصحي.

وحول أجهزة التنفس الصناعي، أوضح المتحدث أن كل سرير عناية مركزة يتطلب جهازًا للتنفس الصناعي، فضلًا عن الأجهزة الاحتياطية وتلك المتوفرة بعربات الإسعاف، ما يعني توفر أكثر من 8 آلاف جهاز تنفس صناعي.

ومن جانب آخر أكدت وزارة النقل، اليوم (الثلاثاء)، استمرار الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول لمدة 24 ساعة في عدد من المدن والمحافظات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وأوضحت الوزارة أن الأنشطة المستثناة هي نقل البضائع والطرود، والتخليص الجمركي، والمستودعات والمخازن، والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي والقطاع الغذائي، وتشغيل الموانئ.

وأكد وزير النقل المهندس صالح الجاسر، أن المنظومة ستواصل أعمالها من خلال الأنشطة المستثناة، بهدف توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين، ولضمان كفاءة عمل سلاسل الإمداد لمختلف الأنشطة خاصة الأدوية والمعدات الطبية ومواد التموين.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت مساء أمس منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في مدن (الرياض – تبوك – الدمام – الظهران – والهفوف)، ومحافظات (جدة – الطائف – القطيف – والخبر).

قد يعجبك ايضا