الطيران يستهدف “330 مليون” مسافر سنويا – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أكد نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح الرميح أن الوزارة لديها كثير من المستهدفات، أبرزها مضاعفة الرقم الذي وصل إليه قطاع الطيران في عام 2019م، والبالغ 100 مليون مسافر في العام ليصبح 330 مليون مسافر سنويا.

وشدد الدكتور الرميح، على هامش فعاليات أسبوع “النقل والخدمات اللوجستية” الذي تستضيفه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” على أن المملكة تُعد رقم “واحد” في ترابط الطرق البرية.

وفي قطاع السكك الحديدية أكد أن المملكة تمتلك 5500 كم من السكك الحديدية وتستهدف الوصول إلى 13 ألف كم، فيما تستهدف الموانئ مضاعفة عدد الحاويات التي يتم مناولتها سنويا والبالغة 10 ملايين حاوية، إلى 4 أضعاف لتصل إلى 40 مليون حاوية سنويا.

وأشار الرميح إلى إعلان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، بخصوص استهداف المملكة بحلول عام 2030 إنشاء 59 منطقة لوجستية، مؤكداً أن العمل بدأ على هذه المبادرة منذ شهرين تقريبا.

وحول الفرص الاستثمارية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية أكد الرميح أن هناك فرصا تطرح للقطاع الخاص بنظام المشاركة، بالإضافة إلى فرص أخرى عبارة عن خدمات في مختلف قطاعات النقل والخدمات اللوجستية، وسيتم طرح فرص أخرى في المستقبل لتحقيق المستهدفات الطموحة.

وكانت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، قد استضافت أمس، فعاليات أسبوع “النقل والخدمات اللوجستية”، والذي يستمر لمدة 5 أيام في مراكز دعم المنشآت في كلٍ من الرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والخبر؛ بحضور ومشاركة مجموعة من أبرز الخبراء والمختصين بدعم رواد ورائدات الأعمال في مجالات النقل، بهدف تسليط الضوء على أبرز المبادرات والبرامج التي تسهم في دعم رواد الأعمال وتعزيز نمو منشآتهم في القطاع.

قد يعجبك ايضا