الغذاء والدواء تُحذر الحجاج من العادات الغذائية الخاطئة – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

استعرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أبرز العادات الغذائية الخاطئة التي يجب تجنبها من قبل الحجاج خلال أداء مناسك حج هذا العام 1443هـ.

وأوضحت الهيئة، أن أبرز العادات الغذائية الخاطئة تتمثل في استهلاك الأغذية المكشوفة ومجهولة المصدر، أو شراء أطعمة من الباعة المتجولين، بالإضافة إلى سوء التخزين وترك الطعام مكشوف.

ودعت إلى استهلاك الأغذية من المنشآت الغذائية الموثوقة والمصرح بها فقط، والتأكد من إحكام غلق أواني الأطعمة بعد تناول الطعام.

على صعيد آخر أطلقت النقابة العامة للسيارات في ظل سعيها للتحول الرقمي “منصة ضيف” لخدمة ضيوف الرحمن، وتفعيل الجانب التقني في إنجاح سير حركة النقل بذكاء وأمان خلال موسم حج هذا العام؛ وذلك ضمن العمل على أتمتة جميع عمليات النقابة.

وأوضح رئيس قسم إدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي في النقابة كمال جوهرجي: أن هذه المنصة التي تعد أحد منتجات مركز معلومات النقل تركز على سلامة الحجاج، من خلال فحص الحافلات في المخازن، وتسجيل نتائج الفحص في التطبيق، إضافة إلى إصدار جميع أوامر خروج ودخول الحافلة من المخازن عبر التطبيق بكل يسر وسهولة.

وأضاف أن المنصة تتيح لجميع الجهات المعنية التي تتكامل في منظومة الحج خاصية التمكن من تحديد مواقع الحافلات الخاصة بها بنسبة 85 % وحتى تصل إلى نسبة 98 ٪، مبيناً أنها مرت بـ3 مراحل هي: مرحلة الدراسة والتخطيط، ومرحلة البناء، ومرحلة التشغيل.

قد يعجبك ايضا