الفالح يكشف خطط أرامكو في الأسواق المالية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح ، إن أسواق النفط تسير بنمط جيد، مما قد يلغي الحاجة إلى زيادة المملكة لتخفيضات الإنتاج العميقة عن المتفق عليها.

وتقود المملكة أوبك وشركاءها بما في ذلك روسيا لخفض الإنتاج لدعم الأسعار، حيث ارتفع النفط نحو 30% هذا العام بعد أقوى أداء فصلي في خمس سنوات، غير أن الفالح أكد أن المجموعة المعروفة باسم أوبك + لا تزال ملتزمة بخفض وفرة المخزونات التي لا تزال مرتفعة بما يتراوح بين 70 و 80 مليون برميل.

وقال الفالح الشهر الماضي إن المملكة ستضخ حوالي 9.8 مليون برميل يوميًا في مارس وأبريل وتصدر أقل من 7 ملايين برميل يوميًا في كل من الشهرين.

وأوضح الفالح خلال لقاء مع بلومبيرغ، أن طلب المستثمرين على السندات التي طرحتها أرامكو لأول مرة، تجاوز 30 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الأوراق المالية التي لم يتم تسعيرها بعد ستكون الأولى من بين العديد من عروض الديون التي تقدمها الشركة.

وقال الفالح إنه ما زال يأمل أن تستمر شركة النفط في مساعيها لطرح عام أولي في عام 2021. وقال الفالح إن أرامكو سيكون لها وجود دائم في أسواق رأس المال، وسيكون المستثمرون في غضون عامين قادرين على شراء أسهم أو سندات الشركة.

وتخطط أوبك + لعقد اجتماع في مايو لتقييم مدى التزام المجموعة، حيث قال الفالح إن هذا سيكون تجمعًا “رئيسيًا”، لكنه ما زال من السابق لأوانه تقرير ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات النفط إلى النصف الثاني من عام 2019.

قد يعجبك ايضا