القبض على مخالفين بالرياض حولوا أموالاً مجهولة لخارج المملكة – اخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

تمكّنت الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض، اليوم (الثلاثاء)، من إلقاء القبض على 5 يمنيين مخالفين لنظام الإقامة تورطوا بجمع أموال مجهولة المصدر وتحويلها إلى خارج المملكة.

وأوضح متحدث شرطة المنطقة، خالد الكريديس؛ أن المخالفين حولوا الأموال عبر حسابات بنكية لكياناتٍ تجارية، تعود ملكيتها لـ 3 مواطنين مكّنوهم من استخدامها لتوفير غطاء لتعاملاتهم المالية.

وأضاف الكريديس أن المخالفين اتخذوا من 3 وحداتٍ سكنيةٍ مقرات لجمع الأموال، وجرى إيقافهم وبحوزتهم أكثر من مليون ريال، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

من جانب آخر أعلنت رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية، الدكتورة ليلك الصفدي، اليوم (الثلاثاء)، أن الموافقة على تعديل مسمى الشهادة التي تمنحها للخريجين إلى شهادة “انتظام”، تشمل شهادات خريجي السنوات السابقة.

وأوضحت في لقاء مع قناة “العربية”، أن الجامعة منذ بدايتها تطبق قواعد الانتظام، وأن تعديل مسمى الشهادة تم بعد موافقة الجهات المعنية على دراسة مقدمة من الجامعة.

وأضافت أن قرار الموافقة يعزز ثقة سوق العمل في مخرجات التعليم بالجامعة، ما يعطي الخريجين والطلاب فرصاً عادلة في التوظيف والترقية واستكمال الدراسة.

وهنأت الصفدي الطلاب بهذه الخطوة، مشيرةً إلى أن تعديل مسمى الشهادة يزيد من الخيارات الوظيفية لخريجي السنوات السابقة مساواةً مع الجامعات الأخرى.

قد يعجبك ايضا