المرور يشدد على أهمية الالتزام بـ4 شروط عند نقل أي حمولة بمركبات النقل – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

شددت الإدارة العامة للمرور، على أهمية التزام قائدي مركبات النقل بـ 4 شروط عند نقل أي حمولة، وذلك مراعاة للأنظمة المرورية وتحقيقًا للسلامة العامة.

وقالت الإدارة، إنه يجب على قائد المركبة التأكد من ألا ينتج عن الحمولة أي ضرر على الأشخاص، أو ضرر بالممتلكات العامة، وألا تسبب ضوضاء، أو يتطاير منها ما يعرض الغير للخطر أو يضر بالصحة العامة.

وأكدت أهمية الحرص على ألا تتسبب الحمولة في حجب رؤية قائد المركبة أو تعريض اتزان المركبة للخطر عند قيادتها، وعدم حجب الحمولة لإشارات الاتجاه أو أنوار وعاكسات المركبة أو أرقام لوحاتها.

من جانب آخر دشن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم (الخميس)، مشروع محطة سكاكا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية الذي تبلغ سعته الإنتاجية 300 ميجاواط بحضور أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف، برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجرت خلال حفل الافتتاح، مراسم توقيع اتفاقيات شراء الطاقة لسبعة مشروعات أخرى للطاقة المتجددة في مختلف مناطق المملكة، مع 5 تحالفاتٍ استثمارية مكونةٍ من 12 شركةً سعوديةً ودولية.

وقال وزير الطاقة في كلمة له، إن مشروعات تمكين قطاع الطاقة المتجددة، تمثل تطبيقاً عملياً، على أرض الواقع، لرؤية “المملكة 2030″، للمساهمة في الوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل، وتحوّل المملكة من استهلاك الوقود السائل إلى الغاز والطاقة المتجددة، الأمر الذي يجعلها علامات فارقة في مسيرة قطاع الطاقة.

وأضاف أن المشروعات الجديدة تقع في المدينة المنورة، وسدير، والقريات، والشعيبة، وجدة، ورابغ، ورفحاء، إضافة إلى مشروعي سكاكا ودومة الجندل، ويبلغ إجمالي طاقتها، 3670 ميجاواط، وستوفر الطاقة الكهربائية لأكثر من 600 ألف وحدة سكنية، وستخفض أكثر من 7 ملايين طن من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

قد يعجبك ايضا