المطر يدفع الطلاب لـ”مدرستي” بالشرقية وعسير – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

قررت إدارتا التعليم بالمنطقة الشرقية والأحساء، تعليق الدراسة الحضورية في عدد من مدارس المنطقة اليوم (الإثنين)، ما عدا محافظات النعيرية والخفجي وقرية العليا؛ وذلك بسبب الأحوال الجوية.

وأوضحت الإدارتان أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، باستمرار الحالة المطرية على المنطقة الشرقية، وحرصاً على سلامة الجميع فقد تقرر تحويل الدراسة عن بُعد.

بدورها، أعلنت إدارة تعليم عسير، تحويل الدراسة (الإثنين) لتكون “عن بُعد” عبر منصة مدرستي، لجميع المدارس في تعليم عسير.

في السياق ذاته، علقت إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير، الدراسة الحضورية في المنشآت التدريبية التابعة لها بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية في أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة وسراة عبيدة وظهران الجنوب والفرشة للفترتين الصباحية والمسائية، على أن تكون الدراسة عن بُعد عبر “منصة التدريب الإلكتروني”.

على صعيد آخر ساهمت رحلة العقد لاستكشاف البحر الأحمر، برسم صورة عن التنوع الأحيائي في البحر الأحمر، إذ أفصح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية اليوم عن اكتشاف آثار لكائنات لم تكن يُعرف وجودها بالبحر الأحمر سابقاً، كالقرش الأبيض الذي يُعتبر من القروش المفترسة، والأضخم بين القروش في العالم، والعثور على حيتان البريدي Bryde’s Whale مع صغارها.

وفي هذا السياق؛ أوضح مدير مشروع “رحلة العقد” لاستكشاف البحر الأحمر، عمر أبو نيان، أن الرحلة استمرت 626 يوما، وتم الاستعانة بسفينتين بحريتين، الأولى وطنية والأخرى عالمية، وشارك فيها أكثر من 80 عالماً وباحثاً في مجال البيئة البحرية.

قد يعجبك ايضا