الموارد البشرية تصدر وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية من تفشي فيروس “كورونا”، في مختلف الجهات الحكومية، لتطبيق الإجراءات الوقائية داخل مقرات الأعمال.

وقالت الوزارة إن الوثيقة تهدف لضمان سلامة العاملين والمراجعين من الفيروس، وضبـط المخالفات المتعلقة بعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومعالجتها وفق الإجراءات النظامية بشكل سليم ودقيق.

وأوضحت أن هذه الوثيقة تسري على الموظفين المشمولين بنظام الخدمة المدنية ونظام تأديب الموظفين، مبينة أن الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية يعد من الواجبات التي على الموظف العام الالتزام بها.

وأبانت أن مخالفة الموظف لمعايير وقواعد الصحة العامة في بيئة العمل وعدم الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من الجهات المعنية، تُعد مخالفة تستوجب التحقيق معه ومساءلته تأديبيًا.

ومن جانب آخر قال المتحدث الرسمي لحرس الحدود إنه عند الساعة السادسة والنصف من مساء الخميس الماضي، رصدت دوريات حرس الحدود البحرية ثلاثة قوارب إيرانية بعد دخولها المياه السعودية.

وأضاف أنه على الفور جرت متابعتها وتوجيه إنذارات متكررة إليها بالتوقف، إلا أنها رفضت التجاوب، ووفقاً للإجراءات المتبعة في هذه الحالات، التي يتم فيها رفض التوقف، فقد تم التعامل مع تلك القوارب، وذلك بإطلاق طلقات تحذيرية.

وأكد أنه نتج عن الطلقات التحذيرية إجبارها على إعادة إدراجها، مشددا على أن حرس الحدود لن يسمح بأي تجاوزات في مياه المملكة.

قد يعجبك ايضا