الموارد البشرية: دوام القطاع الخاص في رمضان 6 ساعات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن دوام منشآت القطاع الخاص خلال شهر رمضان المبارك 1442هـ سيكون ست ساعات.

وأكدت الوزارة على منشآت القطاع الخاص كافة ضرورة الالتزام وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مقرات العمل، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت الموارد البشرية قد حددت دوام موظفي القطاع العام بخمس ساعات في رمضان، تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، مع تطبيق الدوام المرن في الجهات الحكومية.

من جانب آخر ذكرت هيئة تنمية الصادرات أن أكثر من 850 شركة تقدمت للانضمام إلى برنامج “صنع في السعودية”، الذي أطلقه وزير الصناعة والثروة المعدنية مؤخراً، تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

واستعرض أمين عام الهيئة فيصل البداح، خلال حديثه اليوم (الأربعاء) في لقاء افتراضي نظمته اللجنة الصناعية بغرفة الرياض، تفاصيل البرنامج، وكيفية انضمام الشركات للاستفادة من خدماته.

وأشار إلى أهداف البرنامج، والتي من بينها زيادة الاستهلاك المحلي وحصة السوق للسلع والخدمات المحلية، وزيادة الصادرات السعودية غير النفطية في أسواق التصدير ذات الأولوية، إضافةً إلى تعزيز جاذبية القطاع الصناعي للاستثمار المحلي والأجنبي.

وأوضح أن برنامج “صنع في السعودية” يسهم في تعزيز الهوية الوطنية وتنمية إسهام القطاع الخاص في الاقتصاد، وإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة وتنمية صادراتها.

قد يعجبك ايضا