النشاطات التجارية والاقتصادية التي ستستمر بالعمل خلال فترات منع التجول – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قال متحدث وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين إن الأنشطة التجارية والاقتصادية مستمرة في تقديم خدماتها خلال فترات منع التجول الكامل، من يوم السبت 30 رمضان حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ.، وهي أكثر من 20 نشاطا.

ومن أبرز تلك الأنشطة:

-المصانع والمختبرات والهايبر ماركت والمطاعم ومحطات الوقود والخدمات الملحقة بها من بنشر وورش إصلاح السيارات داخل محطات الوقود.

-محلات الخضار والفواكه واللحوم والمعامل الغذائية والمستودعات وخدمات القطاع الصحي كاملة، من صيدليات ومستشفيات خاصة وعيادات.

-محلات الغاز وأعمال الصيانة المنزلية والتشغيل وفنيو السباكة والكهرباء ومراكز صيانة المركبات داخل محطات الوقود وفنيو التكييف.

أما فيما يخص المطاعم فستكون فقط محصورة على الأسطول الخاص بالنقل أو تطبيقات التوصيل، أما مطابخ الولائم فليست مرخصة وليس مسموحا لها بالعمل هي وعربات الطعام المتنقلة “الفود ترك”.

ومن جانب آخر أعلن المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للسجون، اليوم (الجمعة)، عن سداد مديونية بأكثر من 119 مليون ريال لـ922 مواطناً ومقيماً، وذلك عبر خدمة “فرجت” على منصة وزارة الداخلية “أبشر”.

وأوضح المتحدث أن جميع المسدد عنهم من المواطنين والمقيمين محكومون في قضايا مالية غير جنائية، وأن الإقبال من المتبرعين، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، يعكس أهمية التكاتف والتضامن بين المجتمع.

وأفاد بأن الخدمة متاحة عبر منصة “أبشر” فقط، ولا يوجد تطبيق خاص لخدمة “فرجت” على منصات تطبيقات الأجهزة الذكية.

قد يعجبك ايضا