النصر السعودي يدشن أول منصة رياضية ذكية بالشرق الأوسط – أخبار النصر

0

شبكة السبر – أخبار النصر

كشف عبد الرحمن الحلافي، المشرف على كرة القدم بالنصر السعودي، عن تدشين ناديه منصة رياضية ذكية، تسهل العملية التدريبية للمدربين واللاعبين والإداريين.

وعبر الحلافي، في تصريحات لقناة “العربية”، عن سعادته الكبيرة بدخول النصر عالم الذكاء الصناعي، وتدشين أول منصة رياضية ذكية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن المنصة تتوافق مع متطلبات النادي، إذ تتوفر فيها مجموعة مختلفة من الحلول الفنية والرياضية التي تجاري المتغيرات التكنولوجية في عالم كرة القدم.

وأوضح أن المنصة ستساهم في الارتقاء بمستويات اللاعبين بدنيا وتكتيكيا، وستحاول التخفيف من نسب الإصابات بالفريق، بمتابعة من فريق تقني مُختص بالذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

وأكد أنها ستستخدم في البحث عن لاعبين جُدد لضمهم لنادي النصر.

ومن المقرر أن يقوم فريق الذكاء الاصطناعي بتزويد المدرب البرتغالي بالبيانات التحليلية للأنشطة التكتيكية الخاصة بالمباريات وتحديد مواطن القوة والضعف في خطوط الفريق، كما تم تطبيقه في محاولة البحث عن لاعبين يتم ضمهم إلى الفريق.

صفوان السويكت، رئيس نادي النصر ، كتب عبر حسابه في موقع “تويتر”: “لأننا في وطن عظيم يسير برؤية ملهمة من قائده، ولأن نادينا عالمي ولايليق به إلا كل ماهو عالمي، بعد عمل متواصل لعدة أشهر من فريق العمل تم بحمد الله تدشين منصة الذكاء الاصطناعي لاستشراف وقياس مؤشرات الأداء الرياضية والتي تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط”.

قد يعجبك ايضا