انخفاض إصابات كورونا في المملكة اليوم لأقل من 3 آلاف لأول مرة منذ 37 يوم – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (السبت)، تسجيل 2994 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ما يُعد أول انخفاض منذ 37 يوما عن 3 آلاف مصاب يوميا.

وكانت آخر مرة سجلت فيها الوزارة عدد إصابات يقل عن 3 آلاف يوميا في يوم 4-6-2020، حيث سجّلت في ذلك اليوم (2594) إصابة جديدة.

يُذكر أن الصحة أعلنت اليوم تعافي 2370 حالة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 165396 حالة.

ومن جانب آخر كشف رئيس جهاز الاستخبارات السابق، الأمير تركي الفيصل، ‏بعض الجوانب عن علاقة المملكة بإيران خلال الأيام ‏الأولى من الثورة، وعن كواليس اتفاق الطائف عام 1989م، الذي أنقذ لبنان من ‏الحرب الأهلية.‏

‎وقال، خلال حديثه في برنامج “الصندوق الأسود”، ‏إن المملكة لم تلغِ اتفاق إمداد إيران ‏بالكيروسين، والذي كان موقعًا في عهد الشاه، مبيناً أن هذه كانت بادرة ‏حسنة من المملكة للعهد الجديد.

وأضاف أنه صدر تصريح من الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، الذي كان ‏حينها نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، بأنه إن كان توجه الثورة ‏إسلاميا فهو يعضد من نهج المملكة، وهذه كانت إشارة ثانية من ‏المملكة بعدم معاداة الثورة الإيرانية.

وأضاف أنه رغم هذه المبادرات لم تتلق المملكة ردودًا إيجابية، بل ‏كانت تصريحات الإيرانيين تصب في أنهم ضد الحكومات الملكية بصفة ‏عامة.‏

قد يعجبك ايضا