انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غدا الأربعاء – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يشهد طقس غدٍ (الأربعاء) انخفاضا ملموسا بدرجات الحرارة في عدد من مناطق المملكة.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة الصغرى المتوقع تسجيلها تتراوح ما بين 1 إلى 4 درجات مئوية، وذلك في مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم وشمال الشرقية والرياض.

وكشف المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، ملامح درجات الحرارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح، خلال حديثه لقناة العربية، أن كتلة هوائية باردة ستؤثر على أجواء المملكة، بحيث تنخفض درجات الحرارة في المناطق الشمالية والوسطى، وذلك مع الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.

وذكر أن درجات الحرارة الصغرى قد تصل إلى درجتين فقط في هذه المناطق، كما أكد إمكانية ملامستها للصفر في بعض المناطق شمال المملكة.

وأشار إلى أن هناك فرصا لهطول أمطار على المناطق الشمالية ويمتد ذلك لمنطقة مكة المكرمة، متوقعًا أن يكون هناك استقرار نسبي في معظم مناطق المملكة.

من جانب آخر قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، العودة التدريجية لطلبة المدارس بنظام التعليم المدمج بدءا من يوم الأحد المقبل، وفق آلية ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت اللجنة أن التقارير الواردة من الجهات العمانية المختصة بمتابعة إجراءات الحجر الصحي أفادت بعدم التزام بعض المواطنين والمقيمين بتلك الإجراءات، وحرصا من اللجنة على صحة الجميع فقد قررت فرض غرامة مقدارها 1000 ريال عماني على كل من لا يلتزم بهذه الإجراءات.

قد يعجبك ايضا