انطلاق مناورات الغضب العارم بين القوات المسلحة السعودية ومشاة البحرية الأمريكية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الدفاع عن انطلاق مناورات التمرين اللوجستي “الغضب العارم 22” بين القوات المسلحة بالمملكة ومشاة القوات البحرية الأمريكية، وذلك في منطقة عمليات التمرين في محافظة ينبع.

وافتُتِح التمرين بحضور قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن أحمد الدبيس، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة بجانب قائد مشاة البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية ، وعدد من كبار المسؤولين في الجيش الأمريكي.

وقال قائد التمرين العقيد الركن سعود العقيلي، إن التمرين يهدف إلى الممارسة والتدريب على تنفيذ الخطط العسكرية الثنائية العملياتية والإمدادية، وتبادل الخبرات بين الجانبين، والتدريب على العمل التكاملي مع الجهات المدنية لتنفيذ مثل هذه التمارين المختلطة.

وأوضح قائد القوات الأمريكية المشارِكة في التمرين العقيد ماثيو هكولا، أن مناورات تمرين «الغضب العارم 22» تعزز العمل التكاملي وترفع مستوى التوافق والجاهزية القتالية للقوات السعودية والأمريكية.

في سياق آخر أعلنت رئاسة أمن الدولة، يوم (الجمعة)، مقتـل عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، وهو أحد المطلوبين أمنيًّا المتورطين في العمل الإرهـابي الذي استهدف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير.

وكان هذا الحـادث الإرهابي قد وقع في 21 / 10 / 1436هـ عندما فـجـر الانتحاري “يوسف السليمان” الحزام الناسف في مقر قوة الطوارئ بمساعدة أحد عناصر الخلية الجندي بقوة الطوارئ الخاصة بعسير “صلاح الشهراني”، الذي تأثر بأفكار عمه المطلوب “سعيد الشهراني”، وتم حينها إلقاء القبض عليه، وعلى اثنين من المتورطين معه في التفـجير، وهما فؤاد آل دهوي وصالح الدرعان.

قد يعجبك ايضا