بحضور وزير الطاقة “فهد للبترول” تُوقِّع 17 اتفاقية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وقَّعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم نوعية مع عدد من الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وذلك برعاية وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وتهدف الاتفاقيات الموقعة، إلى تعزيز مواءمة مخرجات التعليم والأبحاث العلمية في الجامعة مع الاحتياجات التنموية الإستراتيجية للمملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

كما رعى وزير الطاقة، افتتاح الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية “دسر”، وشركة بيكر هيوز لتكنولوجيا الطاقة، مصنعًا لتصنيع المواد الكيميائية بالجبيل، يركز على توفير احتياجات حقول البترول من المواد الكيميائية الصناعية، وذلك بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وتستهدف منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات، زيادة أهداف قاعدة التوريد في المملكة، من المواد الخام مثل المذيبات والجليكولات، بالإضافة إلى تسريع تطوير مهارات وقدرات الكوادر البشرية السعودية في التصنيع، مما يسهم في رفع نسبة التوطين.

وتمتد منشأة بيترولايت السعودية للكيماويات، على مساحة 90 ألف متر مربع تقريبًا، وتضم مختبرًا لمراقبة الجودة في الموقع، ومواد تغذية لخط أنابيب أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين، و14 خزانًا، كما تصنع المنشأة مواد الكيماويات النفطية والصناعية.

ويسهم التسليم السريع للحلول الكيميائية في أن تصبح المنشأة أقرب للعملاء والموردين، مما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال.

قد يعجبك ايضا