بنك التنمية الاجتماعية: إعادة جدولة تمويلات 9500 منشأة ‏و6 أشهر فترة سماح إضافية – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلن بنك التنمية الاجتماعية استكمال معالجة الطلبات الخاصة ‏بمبادرة تأجيل أقساط المنشآت لمدة 6 أشهر بدءاً من شهر ‏أبريل، وإعادة جدولة التمويلات لنحو 9500 منشأة تجارية، ممولة من عملاء البنك، بقيمة مالية تجاوزت 150 مليون ريال.‏

وشملت المبادرة تمديد فترة السماح لعملاء البنك مدة 6 أشهر ‏إضافية، وإعادة الجدولة لتمويل المنشآت التي تعمل في الأنشطة ‏المتضررة، وكذلك إرجاء استحقاق سداد 6 أشهر اعتباراً من أبريل ‏الماضي‎.

وتأتي المبادرة ضمن حزمة مبادرات البنك التي أعلنها ‏مؤخراً، إسهاماً في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية جراء الآثار‏ الناتجة عن مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد‎.

وأكد نائب الرئيس لقطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، أحمد بن ‏علي الزهراني، أن البنك صمم برنامجاً لدعم المنشآت يخدم ‏أصحاب المنشآت متناهية الصغر والصغيرة في القطاعات ‏الواعدة وذات الأولوية، بهدف تجاوز الأزمة الحالية ومساندتهم ‏على استمرارية أعمالهم‎.

وبين أن المنشآت التي استفادت من المبادرة شملت العديد من القطاعات مثل: التعليم، التجزئة، الصناعات التحويلية، الخدمات الإدارية وأنظمة الدعم، الإعاشة والإيواء، الأنشطة المهنية والعلمية والتقنية، الفنون والترفيه والتسلية، أنشطة صحة الإنسان والعمل الاجتماعي، وذلك في معظم مناطق المملكة.

قد يعجبك ايضا