تطورات الكورونا اليوم الثلاثاء وفقاً لتقرير وزارة الصحة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أظهرت إحصاءات وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء)، انخفاض الإصابات الجديدة والوفيات، وارتفاع أعداد المتعافين والحالات الحرجة من فيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الإحصائيات تسجيل 39 حالة إصابة جديدة اليوم، بانخفاض قدره 11 حالة عن عدد الإصابات المسجلة أمس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 827697 إصابات بالفيروس.

وأبانت أن حالات التعافي من الفيروس شهدت ارتفاعاََ، إذ سجلت 27 حالة، بارتفاع حالة عن المسجلة أمس، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 815287 حالة.

وأشارت الإحصاءات إلى ارتفاع في الحالات الحرجة، حيث تم تسجيل دخول حالة جديدة إلى العناية المركزة، ليصل إجمالي الحالات الحرجة إلى 21 حالة، منوهة بانخفاض حالات الوفاة، حيث سُجلت  حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات نتيجة الفيروس في المملكة إلى 9561 حالة وفاة.

على صعيد آخر رفض مختصان المبررات التي ساقتها ممارسة صحية بخصوص اعتدائها على 11 رضيعا، واعتبرا أن “ضغوط” العمل ليست مبررا في أي وقت للسلوكيات العدوانية والعنف.

وقال استشاري الطب النفسي الدكتور أحمد الألمعي، إن السلوك الصادر من الممارسة الصحية، يعد سلوكا إجراميا، خاصة وأن جميع الممارسين الصحيين يؤدون القسم لتأدية العمل بأمانة ورعاية حياة المرضى.

وأضاف الألمعي أن ضغط العمل لا يسبب أي مشاكل عنيفة، مشيرا إلى أن سبب هذه الحادثة يعود لمشاكل نفسية يتعرض لها الشخص، بالإضافة لخيانته للأمانة، خاصة وأن هناك طرقا عدة لتخفيف الضغوطات كطلب المساعدة من رئيس القسم، أو الخروج لإجازة، مبينا أنه لا بد أن يخضع الممارس الصحي لتقييم نفسي، للكشف على قدراته العقلية، والاضطرابات الشخصية، لفهم شخصيته، وهل هو صالح لمثل هذا العمل.

قد يعجبك ايضا