تطورات الكورونا اليوم الجمعة وفقاً لتقرير وزارة الصحة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أظهرت إحصائيات وزارة الصحة اليوم (الجمعة)، انخفاضًا طفيفاً في الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، مقارنة بيوم أمس الذي سجل 189 حالة إصابة.

وأوضحت الإحصائيات تسجيل 177 حالة إصابة جديدة اليوم، بانخفاض قدره 12 حالة عن المسجلة يوم أمس، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 810760 إصابة بالفيروس.

ولفتت إلى عدم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس، ليظل إجمالي عدد الوفيات نتيجة الفيروس بالمملكة 9257 حالة.

وأشارت إلى انخفاض منحنى الحالات الحرجة؛ حيث غادرت حالة واحدة غرف العناية المركزة، ليصل إجمالي عدد الحالات الآن 112 حالة.

وأبانت أن حالات التعافي من الفيروس شهدت ارتفاعاً عن يوم أمس حيث تم تسجيل 303 حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 797004 حالة.

على صعيد آخر غيب المـوت الشاعر الأديب جارالله الحميد الذي يعد أحد رواد القصة القصيرة في المملكة والوطن العربي، وذلك بعد أزمة صحية أدخلته المستشفى مؤخرا.

وأعلنت أسرة الفقيد أن الصلاة على جثـمانه ستكون عصر اليوم (الجمعة)، بجامع برزان، في حين سيكون الدفن في مقبرة صديان، بينما سيكون العزاء متاحا حتى العشاء للرجال بمنزل عبدالعزيز يوسف الحميد بحي الخماشية في حائل.

من جهتهم، أعرب عدد من معارفه وقرائه عن حزنهم لخبر وفـاته، سائلين المولى عز وجل أن يرحمه ويدخله فسيح جناته،كما حرصت إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل على تقديم تعازيها سائلة الله عز وجل أن يلهم أسرة الفقيد الصبر والسلوان.

يذكر أن الأديب جارالله الحميد من مواليد عام 1954 في حائل، وقدم أول مجموعة قصصية له في سبعينيات القرن الماضي، ثم توقف عن نشر المؤلفات منذ التسعينيات، ومن أشهر مؤلفاته “أحزان عشبة البرية”، و”رائحة المدن”، و”الأعمال الكاملة”.

قد يعجبك ايضا