تطورات الكورونا اليوم الخميس وفقاً لتقرير وزارة الصحة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم (الخميس)، انخفاض حالات الإصابة الجديدة والحالات الحرجة، المسجلة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، وتواصل انخفاض حالات التعافي من المرض.

وأوضحت إحصائيات الوزارة تسجيل 43 حالة إصابة جديدة، بانخفاض 5 حالات عن المسجل أمس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 825640 حالة.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 48 حالة تعافٍ جديدة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 813180 حالة.

وأشارت إلى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9465 حالة، لافتة إلى تسجيل خروج حالة حرجة من العناية المركزة لينخفض إجمالي الحالات الحرجة إلى 47 حالة.

في سياق آخر أكد المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل، فهد الحسني، أن مهرجان مأكولات الاستزراع السمكي في المنطقة يستهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على استهلاك هذا النوع من المأكولات.

وقال الحسني، إن المهرجان يشهد مشاركة 7 مشاريع للاستزراع السمكي بالمنطقة، بحجم إنتاج يصل إلى 3000 طن سنوياً، كما يشهد مشاركة جامعة الملك عبدالعزيز القائمة على مشروع زراعة السلمون بالمنطقة، وجمعيات سمكية بالمملكة.

وأوضح أن المهرجان يستهدف التشجيع على استهلاك المأكولات البحرية “أسماك الاستزراع السمكي”، كما يصاحب المهرجان عدد من الفعاليات للأسر المنتجة ومطاعم للمأكولات البحرية ومواقع ألعاب للأطفال.

وأشار مدير فرع الوزارة بالمنطقة، إلى أن المهرجان يعدُّ فرصة لتحقيق مبادرة تشجيع النمط الاستهلاكي، والتي تعتمد على الاستهلاك للمنتجات البحرية، مؤكداً أن المهرجان يأتي ضمن مبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة لتحسين جودة وسلامة الأسماك المعروضة في الأسواق المحلية.

قد يعجبك ايضا