تقويم التعليم تعلن نتائج الاختبار التحصيلي – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، مساء اليوم (السبت)، نتائج الطلاب والطالبات في الاختبار التحصيلي لهذا العام 1441هـ – 2020مـ.

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن نسبة المتميزين في الاختبار التحصيلي لهذا العام 2020م بلغت 6.4% من إجمالي عدد الطلاب والطالبات.

وأضافت الهيئة أن 334 ألف طالب وطالبة أدوا الاختبار في المسارين العلمي والنظري، حيث اختُبر ما يقرب من 92 ألف طالب عن بعد في منازلهم و56 ألف طالب في المقرات المحوسبة، بإجمالي 148 ألف طالب.

وبلغ عدد الطالبات اللائي اختبرن عن بعد من منازلهن 126 ألفا، بينما اللاتي اختبرن من المقرات المحوسبة ما يقرب من 61 ألفا، بإجمالي ما يقرب من 187 ألف طالبة.

وبيّنت أن نسبة المخالفات التي استوجبت إلغاء الاختبار بلغت 0.7% من إجمالي المختبرين، بجانب 0.35% لديهم مشاكل تقنية تتطلب التدقيق الإضافي، و1.9% يتطلب التدقيق في هوياتهم، و1.4% نسبة المخالفات التي تتطلب مراجعة إضافية.

وكشفت أنها تنسق مع الجامعات بخصوص النتائج، وأن النسبة المركبة تعود إلى تقديرات الجامعة وفقا لاختصاصها، ويمكن للطلاب والطالبات الاطلاع على النتيجة من خلال تطبيق توكلنا، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

قد يعجبك ايضا