توفير ترددات إضافية لمقدمي خدمات الاتصالات – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الثلاثاء)، إنها وفرت الأسبوع الماضي ترددات إضافية لمقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة.

وأوضحت الهيئة أنها اتخذت هذا القرار استجابةً للزيادة في استخدام البيانات خلال هذه الفترة الحرجة.

وبينت أنها رخصت بشكل مؤقت للمشغلين باستخدام ترددات إضافية في النطاقين (700 – 800) ميجاهرتز بعرض نطاق (40) ميجاهرتز، مشيرة إلى أن هذه الترددات تمثل زيادة بنسبة 50% في الترددات المستخدمة في تلك النطاقات من قِبل مقدمي الخدمات في المملكة.

وأفادت بأنها لاحظت  تصاعداً في تحسن سرعات “الإنترنت” وأداء الشبكة وجودة الخدمات بعد تفعيل خطة استخدام هذه الترددات التي بدأت في 26 مارس.

ومن جانب آخر أكدت مصادر أن الجهات الأمنية بمحافظة وادي الدواسر، ألقت القبض على شخص تحدى رجال الأمن بمخالفته قرار منع التجول وتعريض حياتهم للخطر ووثق ذلك بمقطع فيديو بثه عبر “سناب شات”.

وأظهر الفيديو الشخص المخالف يقود سيارته بسرعة عالية ويتجاوز نقطة تفتيشية خلال فترة منع التجول مستهزئاً برجال الأمن، وكان معه سـلاح رشاش.

وأوضحت المصادر أنه رغم قلة المعلومات المتوفرة حول الشخص المخالف، تمكن رجال الشرطة من تحديد مركبته والقبض عليه في وقت قياسي، مشيرة إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

قد يعجبك ايضا