توقيف “146 شخصاً” بجرائم فساد – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” عدداً من القضايا الجنائية والإدارية خلال نوفمبر الماضي، وبلغ عدد من تم التحقيق معهم 341 متهماً، فيما أوقفت 146 آخرين.

وأوضحت الهيئة أنها نفذت 2024 جولة رقابية وأسفر ذلك عن التحقيق مع عدد من المتهمين، وإيقاف آخرين بتهم الرشوة والتزوير وإساءة استخدام السلطة، واستغلال النفوذ الوظيفي.

ونوهت بأن المقبوض عليهم ينتسبون لوزارات “الدفاع، والداخلية، والصحة، والعدل، والتعليم، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والبيئة والمياه والزراعة”.

على صعيد آخر وصل المنتخب السعودي للعلوم إلى مملكة تايلاند؛ للمشاركة في مسابقة أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2023، بعد 1400 ساعة تدريبية تلقاها الطلبة استعداداً للمسابقة.

ويمثل المملكة في هذا المحفل، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، خلال الفترة من الأول وحتى العاشر من ديسمبر المقبل.

وتشارك المملكة في المنافسات بالمنتخب السعودي للعلوم للناشئين، الذي يضم ستة طلاب وطالبات، هم: حسين الصالح من إدارة تعليم الرياض، ورضا آل خلف من إدارة تعليم الشرقية، وطلال الجعلي من إدارة تعليم جدة، وعزام الندوي من إدارة تعليم مكة المكرمة، والطالبة سكينة آل مبارك من إدارة تعليم الشرقية، وسهى السلامة من إدارة تعليم الرياض.

وأوضحت “موهبة”، أن اختيار أعضاء فريق المنتخب السعودي للمشاركة في الأولمبيادات الدولية، يتم بعد سلسلة مكثفة من التدريبات على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء.

قد يعجبك ايضا