“جيل الأدب” برنامج يعزز “الكتابة الإبداعية” للطلاب – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، البرنامج الإثرائي في مجال الكتابة الإبداعية للطلبة الموهوبين تحت اسم “جيل الأدب” بشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة، ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز حضور الكتابة الإبداعية في جيل الشباب، والتأكيد على أهمية رعايتهم والاستفادة من مواهبهم، ويركز على توسيع مدارك الطلبة في الكتابات الإبداعية المتعلقة بالأجناس الأدبية، مثل قصص الخيال العلمي، والقصص البوليسية، وقصص الأطفال، والقصص القصيرة، والمقالة.

وسجل في البرنامج أكثر من 150 طالباً من مختلف مناطق المملكة، ويُنفذ لمدة 9 أسابيع في 3 مدن رئيسية؛ حضورياً في كل من الرياض وجدة والظهران، كما ينفذ بنمط التعليم -عن بعد- لإتاحة الفرصة لجميع الطلبة في مناطق المملكة.

يُذكر أن الدور الذي تقدمه هيئة الأدب في اكتشاف المواهب ورعايتها، في مختلف المجالات، وتحقيق دورها الريادي في رؤية المملكة 2030، من خلال تمكين الطلبة الموهوبين في مجال الكتابة الإبداعية، كما تُقدم “موهبة”، عدداً من البرامج الإثرائية للطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة والإبداع.

وتتبنى برامج موهبة الإثرائية، إثراء المعرفة، ورفع الكفاءة، وبناء الخبرات العلمية والعملية، وفق منهجيات عالمية، وتتضمن أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة، وتُعدُّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها “موهبة” داخل المملكة وخارجها.

قد يعجبك ايضا