حالة الطقس المتوقعة اليوم الأثنين – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الإثنين أن تستمر فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية.

وأشارت إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، في حين يبقى الطقس شديد الحرارة شرق المملكة وأجزاء من غرب المملكة.

وفيما يخص حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر أورد التقرير أنها شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-45 كلم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32 كلم/ساعة.

كما أطلق الإنذار الآلي المبكر بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عدداً من التنبيهات والتنبيهات المتقدمة، تحذر من تقلبات جوية اليوم الإثنين على عددٍ من المناطق، بينها تنبيه من موجة حر تستهدف معظم أجزاء المنطقة الشرقية اليوم.

وأوضح التنبيه أن موجة الحر المتوقعة على الشرقية اليوم ستشمل كلاً من الأحساء، والجبيل، والخبر، والخفجي، والدمام، والعديد، والقطيف، والنعيرية، وبقيق، وحفر الباطن، ورأس تنورة، وقرية العليا، مبيناً أن الموجة تبدأ من الساعة 9 صباحاً وتستمر حتى الساعة 7 مساءً.

قد يعجبك ايضا