حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات الثلاث – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

يرمي ضيوف الرحمن في أول أيام التشريق، وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، الجمرات الثلاث، في مشعر منى، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، وذلك بعد أن رموا يوم أمس جمرة العقبة.

وفُوِّجَ الحجاجُ عبر الحافلات من مخيماتهم في منى إلى جسر الجمرات بأدواره المتعددة لرمي الجمار وفق الإجراءات الاحترازية؛ وذلك ضمن خطط التفويج المعدة لذلك.

وكان جسر الجمرات قد شهد يوم أمس انسيابية في حركة الحجاج مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية المكثّفة؛ لضمان أداء الحجاج مناسكهم بيسر وسهولة.

ويذكر أن حرصت وزارة الحج، بالتعاون مع الجهات المعنية، على وضع بوابات ذكية على مداخل منشأة الجمرات لتسهيل دخول وخروج الحجاج.

وأوضح أحد قائدي التفويج، عبدالرحمن فهد، أنه تم تخصيص تطبيق “تفويج” الإلكتروني لتنظيم دخول الحجاج بدءًا من المخيمات مرورًا بمنشأة الجمرات، مع تحديد زمن وصول كل فوج.

ولفت، خلال حديثه لقناة “الإخبارية”، إلى أن البطاقات الذكية بمثابة بطاقة العبور لكل فوج، لافتا إلى أن كل بوابات الجمرات تحتوي على بوابات إلكترونية، ويتم فتحها عبر البطاقة الذكية الخاصة بقائد فوج الحجاج.

يذكر أن عدد الحجاج بكل فوج يبلغ 100 شخص، ويتم تقسيمهم إلى 5 مجموعات، ويكون لدى كل مجموعة منها دليل عام واحد، بينما يتم تخصيص قائد عام لكل فوج.

قد يعجبك ايضا