حساب المواطن يوضح مدى إمكانية الاعتراض على عدم الأهلية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

نبه برنامج “حساب المواطن”، بأن تجاوز مدة الاعتراض على حالة عدم الأهلية والمُقررة بثلاثة شهور، يُسقط الحق في إعادة تقديم طلب بالبرنامج مرة أخرى.

وبيّن حساب “خدمة المستفيدين” التابع للبرنامج في رده على استفسار لأحد الأشخاص، أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” وتم تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر لا يمكن إعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى، ولفت إلى أنه تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج.

من جانب آخر كشف استشاري الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب أسباب ارتفاع نسب الإلحاد بين المراهقين في عصرنا الحاضر، وعلاقة “أزمة منتصف العمر” بالإلحاد وانحراف السلوك.

وقال الحبيب خلال لقائه مع قناة “روتانا خليجية”، إن المراهق يمر بخمسة أدوار في حياته هي: المراهق الناسك، والعالم، والحالم، والساخر، والمدافع، مبيناً أن مَن يحمل فكر الإلحاد أحياناً قد يبدأ في المراهقة كتفكير خارج عن المألوف بسبب سمات شخصية أو الأدوار الخمسة السابقة أو تبنيه سيكولوجية العناد.

وأوضح أن الشخص في سن الأربعين ينظر لحياته السابقة، وفي حال كان منحرفاً فإنه يُصبح أكثر تزمتاً، وإن كان متزمتاً يتحول إلى شبه الإلحاد والانحراف السلوكي، داعياً المحيطين له ألا يعاملوه بهجوم بل ينبغي أن يتفهموه.

وأضاف أن الإنسان في منتصف العمر قد يحدث عنده عدة ارتدادات في الدين منها رفض للدين أو إقبال غريب، مشيراً إلى أن حالات الرفض ربما يكون بعضها ممارسات شبه إلحادية، وقد يستخدم الإلحاد كتبرير لعدم فعله الطاعات.

قد يعجبك ايضا