خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي – أخبار السعودية

2

شبكة السبر – أخبار السعودية

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد.

واستعرض الجانبان خلال المكالمة الهاتفية، التطورات الراهنة التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد، وبحثا أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لمكافحة انتشاره.

وأشاد الرئيس التونسي بنتائج قمة مجموعة العشرين الاستثنائية التي ترأسها خادم الحرمين، في سبيل تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا، معرباً في الوقت نفسه، عن استنكار بلاده لإطلاق الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران صاروخين بالستيين على المملكة.

ومن جانب آخر تحدّث وزير التعليم حمد آل الشيخ، يوم (الأربعاء)، عن مسار العملية التعليمية في المملكة في ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي الوباء بين طلاب وطالبات المملكة.

وأكّد آل الشيخ، في تصريحات له عبر قناة “السعودية”، على أن العملية التعليمية مستمرة، وأن الاختبارات حتى الآن في موعدها وفق التقويم الدراسي المعتمد.

وأضاف وزير التعليم أنه لو كان لدى الوزارة خيارات أخرى للتعامل مع مستجدات الأزمة ستعلن عنها في حينها، حيث تم توفير 5 اختيارات للطلاب في المدرسة الافتراضية، لافتاً إلى أنه سيكون هناك آليات للتقويم بما يكفل العدالة للطلاب.

قد يعجبك ايضا