خادم الحرمين يوافق على إقامة صلاة عيد الفطر في المسجد الحرام والمسجد النبوي – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وافق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين، مع إيقاف حضور المصلين.

وأعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، عن صدور الموافقة الكريمة لخادم الحرمين، مؤكدًا أن هذا القرار يدل على حرص الملك سلمان على إحياء هذه الشعيرة العظيمة في نفوس المسلمين، في ظل هذه الجائحة التي ألمّت بالعالم أجمع.

ودعا الشيخ السديس أن يحفظ خادم الحرمين والقيادة الرشيدة، وأن يعيد هذه المناسبة العزيزة علينا في أفضل حال، وأن يزيل هذه الجائحة عن العالم أجمع.

وكانت المحكمة العليا أعلنت أن اليوم (السبت) هو المتمم لشهر رمضان، وأن غداً (الأحد) هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1441هـ.

ومن جانب آخر شددت أمانة المنطقة الشرقية، رقابتها على سائقي التطبيقات الإلكترونية وسائقي المطاعم بمحافظة القطيف، وذلك ضمن حملتها للتأكد من التزامهم باشتراطات الصحة والسلامة، لنقل الطلبات لضمان وصولها بطريقة آمنة وصحية للمستهلكين.

وأوضحت الأمانة أن عدد المخالفات بلغ أكثر من 700 مخالفة و200 إنذار لقائدي مركبات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية، مبينة أن المخالفات تنوعت ما بين عدم وجود شهادة صحية للسائق، وعدم استخدام الكمامات والقفازات، وعدم وجود معقمات داخل المركبات، وعدم وجود مسافة كافية بين السائق والأكل، ونظافة المركبة.

قد يعجبك ايضا