سكني يسلم 22 مشروعاً من الفلل الجاهزة للمستفيدين خلال يونيو – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان عن تسليم 22 مشروعاً من الفلل الجاهزة للمستفيدين خلال شهر يونيو الماضي في 12 منطقة، وذلك بعد إكمالهم الحجز وتوقيع العقد النهائي .

وأوضح أن مشاريع الإسكان للوحدات السكنية الجاهزة تبلغ 42 مشروعاً، توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع “فيلا” تصل مساحتها إلى 500م2 للفيلا الواحدة.

وأضاف أن المشاريع تتميز بتكامل البنية التحتية، من أرصفة وإنارة وخدمات كهرباء ومياه، إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال، والجوامع، والمرافق التعليمية والصحية.

ومن جانب آخر تستقطب جبال عسير بمناظرها الخلابة، وتضاريسها المميزة، وأجوائها الساحرة، خاصة في الصيف، آلاف السائحين، ليمارسوا عددا من الرياضات ويتمتعوا بالأماكن السياحية في نفس الوقت.

وتبرز من تلك الرياضات رياضة المشي الجبلي “الهايكنج”، والألعاب الأخرى الأكثر إثارة ومغامرة ومتعة، مثل الطيران الشراعي، والقفز العمودي، الذي تمتاز به السودة، ليستمتع السابحون في فضائها بأروع الأجواء والمناظر .

وحلت أبها ضمن وجهات موسم صيف السعودية (تنفّس)، الذي أطلقته الهيئة السعودية للسياحة لتعيد الحياة لشريان السياحة من خلال تنشيط “سياحة المغامرات”، خاصة مع بدء توافد عُشاق تلك الرياضات، فأبها على وجه الخصوص، وعسير عمومًا من أفضل الأماكن لممارسة الرياضات الجبلية والمغامرات.

قد يعجبك ايضا