ضبط 82 شخصاً حاولوا تهريب 26 طن قات و671 كجم حشيش – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم (الأربعاء)، القبض على 88 شخصاً حاولوا تهريب 26.5 طن من نبات القات المخدر و671 كيلوجرامًا من مادة الحشيش، و290 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، في عدة مناطق بالمملكة.

وأوضحت المديرية العامة لحرس الحدود أن تلك الضبطيات نفذتها دورياتها البرية في مناطق نجران وجازان وعسير والشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأوضحت أنه تم ضبط 82 متهماً منهم 18 مواطناً و64 مخالفاً لنظام أمن الحدود، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وتسليمهم لجهات الاختصاص.

في سياق آخر كشف مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البياري، أن الوزارة تعتزم إنشاء جامعة الدفاع الوطني لتكمل حلقة المنظومة التعليمية والتدريبية.

وأوضح خلال حديثه لقناة “الإخبارية”، اليوم (الأربعاء)، على هامش مؤتمر الشراكة المستديمة، أن الموارد البشرية في الوزارة تحظى بنصيب الأسد من الاهتمام من ناحية التنظيمات والتشريعات والتركيز على التدريب.

وأضاف أن المنظومات العسكرية وقت السلم أهم شيء لديها التدريب والتجهيز؛ مما يؤكد أهمية وجود منظومة تعمل بكفاءة في مجال التعليم والتدريب مما يمثل أساساً لنجاح الوزارة.

وأشار إلى أن التركيز على إنشاء إدارة عامة للموارد البشرية بهدف أن يكون التعليم والتدريب من أهم أهدافها، خاصة من ناحية التشريعات والقدرات التي تحتاجها المناهج.

قد يعجبك ايضا