طائرات “كهربائية” بالمملكة بـ”2026″ – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

وقع “طيران ناس”؛ الناقل الجوي الوطني، و”Eve Air Mobility” مذكرة تفاهم لاستكشاف مستقبل تشغيل الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي” eVTOL” في المملكة.

ويبحث الطرفان إمكانية بدء عمليات الطائرات الكهربائية العمودية في الرياض وجدة بحلول العام 2026، كما أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز صناعة الطيران في المملكة من خلال بناء ودعم مستقبل المنظومة المحلية للرحلات الجوية الكهربائية.

وأكد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا أن الاتفاقية مع إيف إير موبيلتي بصفتها شركة رائدة، تتفق مع استراتيجية شركته بتبني مبادرات ذات تأثير مستدام على البيئة والمجتمع والاقتصاد؛ تماشياً مع الأهداف الوطنية لتحييد انبعاثات الغازات.

من جانبه، وصف الرئيس التنفيذي لـ Eve Air Mobility يوهان بورديس المذكرة بأنها علامة فارقة في الرؤية المشتركة للسفر الجوي المستدام، وهي تمثل أيضًا التزامًا بتشكيل منظومة تنقل جوي أكثر كفاءة وصداقة للبيئة، معرباً عن تطلعه لتعزيز مستقبل السفر الجوي في المملكة.

على صعيد آخر افتتح الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، النسخة الأولى من القمة العالمية لإطالة العمر الصحي تحت شعار “معاً نزدهر”، بحضور أكثر من 1500 مشارك من علماء وأطباء ومتخصصين، و100 متحدث عالمي من مختلف دول العالم.

وتهدف القمة، التي تنظمها مؤسسة “ھيفولوشن” الخيرية، إلى تعزيز علوم إطالة العمر الصحي بما يسهم في تحقيق التقدم في هذه المجال، ورفع مستوى الوعي العام، وتمكين الجيل القادم من العلماء، وتحفيز التحول الجذري في منظومة إطالة العمر الصحي، إضافة إلى تعزيز النقاشات العلمية لتشجيع البحوث والابتكارات، وتوسيع نطاق ريادة الأعمال، وتحفيز الاستثمارات الذكية، وبناء شراكات قوية لتبادل المعرفة، واتخاذ خطوات جدية لتحقيق الأهداف المنشودة.

قد يعجبك ايضا