طقس اليوم: هطول أمطار رعدية بالمدينة وحائل والقصيم والرياض – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد و حماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق المدينة المنورة،حائل،القصيم،الرياض،الشرقية وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية وعلى مرتفعات نجران،جازان،عسير،الباحة ومكة المكرمة والأجزاء الشرقية .

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.، وحالة البحر متوسط الموج.

كما توقع الباحث في الطقس والمناخ زياد الجهني هطول أمطار غزيرة على المنطقة الوسطى عموماً وما بين الرياض والشرقية خلال اليام المقبلة.

ووجه الجهني، نصائح للجميع عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوله: “انتبهوا لحلالكم وابعدوا عن بطون الأودية والشعاب والأماكن المنخفضة، نسأل الله تعالى أن تكون أمطار خير ورحمة، وأن يعم نفعها أرجاء البلاد”.

قد يعجبك ايضا