لـ 8 أيام “الثقافة” السعودية تنتقل لـ”ميلان” – أخبار السعودية

3

شبكة السبر – أخبار السعودية

تستعد الثقافة والتراث الوطني السعودي، بين الثاني والعاشر من ديسمبر المقبل، لـ “الانتقال” إلى مدينة ميلان الإيطالية، حيث تشارك المملكة ممثلةً بوزارة الثقافة في معرض “أرتيغانو إن فييرا”.

وعبر جناحٍ وطنيٍّ يضم عدداً من الهيئات والكيانات الثقافية، ستُقدَّم لزوّار المعرض، الثقافة السعودية بمكوناتها كافة، كما تُسلط الضوء على التراث الوطني الغني بكنوزه المتنوعة.

ويُشارك كل من في الجناح هيئة التراث، وهيئة فنون الطهي، وهيئة المسرح والفنون الأدائية، والمعهد الملكي للفنون التقليدية، والشركة السعودية للحرف والصناعات اليدوية، وسيحتوي مدخله على تجربةٍ ثقافيةٍ مميزة، تُبرز الاهتمام بالشعر العربي، وتربطه بالثقافة الإيطالية.

وتُقدم هيئة التراث من خلال مشاركتها في الجناح 25 حِرفيّاً، وروّاد الأعمال الحرفية، إضافةً إلى البيوت الحرفية، يقدمون للزوّار إبداعاتهم في الحِرف التقليدية السعودية، والصناعات اليدوية، التي تميزت بها المملكة على مدى سنواتٍ طويلة.

ويدعم المعهد الملكي للفنون التقليدية 12 طالباً و طالبةً؛ ليستعرضوا أعمالهم ومنتجاتهم الحِرفية في الجناح، فيما تُشارك الشركة السعودية للحِرف والصناعات اليدوية بركنٍ يُقدِّم أبرز منتجاتها الحِرفية.

وبدورها تُشارك هيئة فنون الطهي عن طريق 12 طاهياً، يقدِّمون للجمهور تجربة الطهي الحي، وأطباقاً تقليدية شهيرة تختص بها مناطق المملكة، إلى جانب تجهيز مطعم تقليدي بالجناح، فضلاً عن تقديم القهوة السعودية، وبيع المنتجات التقليدية.

قد يعجبك ايضا