للعام الثاني ترشيد تجدد شراكتها مع سباق فورمولا إي – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” اليوم (الثلاثاء)، تجديد شراكتها ورعايتها لسباق “الدرعية إي بري 2023” للعام الثاني على التوالي وبالتعاون مع وزارة الرياضة والذي سيقام يومي 27 و 28 يناير 2023 على حلبة الدرعية.

وقالت الشركة إن مستهدفاتها تتقاطع مع مستهدفات بطولة السباقات الشهيرة عالمياً، في دعمهما لمستقبل أكثر استدامة والاستخدام الأمثل لكفاءة الطاقة في القطاع الرياضي ودفعه نحو المزيد من الابتكار.

وأضافت أن سباق “الدرعية إي بري” دخل التاريخ عام 2018 بوصفه أول حدث دولي لسباقات السيارات يقام في المملكة، مشيرة إلى أنه سيكون انطلاقة أول سيارة سباق من الجيل الثالث الخالية من الكربون والأكثر سرعة وكفاءة واستدامة في العالم على حلبة سباق “فورمولا إي الدرعية”.

من جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “ترشيد” وليد الغريري، إن “تجديد هذه الشراكة يُعد تأكيداً لمبادرات ترشيد في قطاع كفاءة الطاقة، وإيصال رسالتها الرامية إلى خدمة هدف الاستدامة الاستراتيجي للمملكة لتحقيق وفورات كبيرة في الطاقة، ولتحفيز تطوير صناعة كفاءة الطاقة لتكون مزدهرة في المملكة.

من جهتها، قالت مدير عام التسويق في وزارة الرياضة الأميرة نوف بنت خالد آل سعود، إنه من المهم دائمًا للجميع وجود شركاء يتقاسمون معهم القيم ذاتها، وسباق “الدرعية إي بري” يبرز جهود “ترشيد” في مجال تقنيات كفاءة الطاقة مع شركائها الآخرين.

يذكر أن “فورمولا إي” تُعد البطولة العالمية الوحيدة لرياضة السيارات الكهربائية بالكامل، فهي تعمل بنشاط على ترويج استخدام السيارات الكهربائية وحلول كفاءة الطاقة للإسهام في الحد من تلوث الهواء ومكافحة تغير المناخ.

قد يعجبك ايضا