ماهي السلوكيات المحظورة على مرتادي الأماكن العامة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

تضمنت لائحة المحافظة على الذوق العام التي وافق عليها مجلس الوزراء، يوم أمس الثلاثاء ، على سلوكيات يُمنع على مرتادي الأماكن العامة ارتكابها.

ومن تلك السلوكيات المحظورة على مرتادي الأماكن العامة: الإساءة، وعدم احترام الثقافة والتقاليد، وارتداء ملابس غير محتشمة أو ملابس تحمل صوراً أو عبارات تسيء للذوق العام.

كما تضمّنت قائمة السلوكيات المحظورة: الكتابة أو الرسم على الجدران ما لم يكن مرخّصاً بذلك، والتلفظ بأي قول أو إصدار أي فعل في الأماكن العامة قد يؤدي للإضرار بالمتواجدين، وكذلك إخافة المتواجدين أو تعريضهم للخطر.

وتهدف اللائحة الجديدة إلى المحافظة على مجموعة السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع والحد من مظاهر الإساءة، ودعم الجهود التوعوية والتنظيمية التي تستهدف حماية الذوق العام وتعزيزه.

وتعاقِب اللائحة مرتكبي المخالفات التي تمس الذوق العام ومنظومة القيم الأخلاقية للمجتمع، كما يتعرض المخالفون لمضاعفة العقوبة بحقهم حال تكرارهم للمخالفات.

في سياق آخر نفى مدير إدارة تعليم المهد التابعة لمنطقة المدينة المنورة، ما تقدم به أحد أعضاء لجنة التوظيف، حول وجود شبهة فساد في تعيين 50 موظفاً في إدارة تعليم المهد، على بند الأجور.

وأوضح مدير التعليم محمد علي القحطاني، خلال مشاركته في برنامج معالي المواطن أن “أحد أعضاء اللجنة تقدم بالخطاب وفقًا لرأيه الشخصي فقط”.

وأكد القحطاني أنه لم يتم تعيين الـ50 موظفا دون موافقة وزارة التعليم بل تم توظيفهم وفقًا للنظام والتعليمات.

وتابع: “طالبنا من مقدم الخطاب أن يوضح لنا الأسباب وبعد التحقيق اتضح أنه لا يوجد شبه فساد في تعيين الموظفين”.

قد يعجبك ايضا