متحدث الصحة: لم يتم تسجيل موجة ثانية لفيروس كورونا – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، إنه لم يتم تسجيل موجة ثانية لفيروس “كورونا” حتى الآن، كما أن هناك بؤراً لـلفيروس حول العالم، تنخفض وترتفع أحياناً، مؤكداً ألا موعد متوقع لانتهاء هذه الجائحة.

وأوضح العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات فيروس كورونا، اليوم (الأحد)، أن غالبية المراكز الطبية والدراسات والأبحاث في العالم لم تحدد موعداً متوقعاً لانتهاء الفيروس.

وأبان أن نصف الحالات الحرجة في العناية المركزة هم فوق عمر ٦٠عاماً، كما أن معظمهم يعانون من أمراض مزمنة، مشيراً إلى أن أوضاعهم الصحية بدأت تتحسن تدريجياً.

وأضاف أن التدابير الصحية في المرافق الصحية عالية، منوهاً على أهمية عدم تأجيل المراجعات وخاصة تطعيمات الأطفال، مبيناً أن أكثر من نصف مليون شخص خُدموا في مراكز تأكد، وعيادات تطمن.

ومن جانب آخر استقبل أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر، في مكتبه بقصر الحكم اليوم (الأحد)، عددا من الضباط الذين صدر أمر سامٍ بترقيتهم إلى رتبة لواء، وذلك بحضور مدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد المطيري.

وقلّد الأمير فيصل الضباط رتبة لواء، وهم: قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض اللواء سعود العريفي، ومساعد مدير شرطة منطقة الرياض لشؤون الأمن اللواء منصور العتيبي، ومدير مرور منطقة الرياض اللواء سلطان السهلي، وقدم لهم التهنئة على جهودهم لخدمة الوطن.

من جانبهم، رفع الضباط الشكر والتقدير لقيادة المملكة على الثقة الغالية بترقيتهم، معربين عن أمنيتهم بأن يكونوا عند حسن الظن.

قد يعجبك ايضا