متحدث الصحة يحذر من الاستهتار والتفريط ويؤكد أن الجائحة ما زالت موجودة – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

دعا المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي لعدم الاستهتار، والالتزام بالواجب الشرعي والوطني عبر التقيد بالسلوكيات الصحية، لتجنب نقل العدوى بفيروس “كورونا”.

وأكد العبدالعالي، أن جائحة “كورونا” ما زالت موجودة ولم تنته بعد، مطالباً المواطنين والمقيمين بالحذر وعدم التسبب في أذى لأحد بنقل عدوى بالفيروس له، خاصة الوالدين أو الأبناء، حتى لا يفقد الإنسان أحد الأعزاء بسبب الاستهتار والتفريط.

ومن جانب آخر تمكنت فرق حرس الحدود البحرية من إخلاء بحار صيني، يبلغ من العمر 34 عاماً، كان قد تعرض لكسر في كف يده اليمنى على متن إحدى السفن، وذلك شمال ميناء جدة الإسلامي في مياه البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، المقدم مسفر القريني، أن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة تلقى اتصالاً من سفينة حاملة علم هونغ كونغ، وهي في طريقها من ميناء شارلستون بأمريكا، يفيد بوجود حالة مرضية لأحد أفراد طاقمها، يعاني من آلام بسبب كسر في كف يده اليمنى، وليس لديه أي أعراض أو اشتباه بالإصابة بكورونا، ويحتاج إلى إخلاء طبي.

وأضاف أن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة حدّد على الفور موقع السفينة على بعد 77 ميلاً بحرياً -غرب محافظة أملج-، وتم تحديد نقطة التقاء لإخلاء المريض، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا