متحدث الصحة يوضح إمكانية العودة لتشديد الإجراءات الاحترازية – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، إنه متى ما وُجد أن موقعاً من المواقع يستدعي حماية الأفراد فيه بوضع الإجراءات والتطبيقات الوقائية مجدداً بمستوى أو بآخر، فسيتم النظر في ذلك ووضعه في عين الاعتبار.

جاء ذلك رداً على سؤال حول احتمالية العودة لتشديد الإجراءات الاحترازية في بعض الأماكن في حال لم يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية أو البروتوكولات الموضوعة.

وأوضح العبدالعالي، خلال حديث لقناة “العربية”، أن الإجراءات الاحترازية الاستباقية راعت منذ بداية تطبيقها حماية المجتمع، لافتاً إلى أن التقييم مستمر وأدواته موجودة، ولدى الوزارة القدرة على المتابعة والرصد والاستكشاف المبكر وتقديم الرعاية.

وأكد متحدث وزارة الصحة أن هناك نسبة عالية من التقيد بالإجراءات الاحترازية، لكن في نفس الوقت هناك فئات مالت إلى الاستهتار، محذراً من أن هؤلاء المستهترين رغم قلتهم لكن قد يؤثرون على الجميع؛ لأن التفشي إذا انتشر من بؤرة يتضاعف ويؤثر على أعداد كبيرة في دائرة أوسع من المجتمع.

وحول تذبذب مؤشر منحنى الإصابات صعوداً وهبوطاً خلال الأيام الماضية، أوضح العبدالعالي أن المنحنيات تتأثر بعدة عوامل، مثل الدورة الزمنية للوباء والعمر الزمني للفيروس، ومروره بمراحل تباطؤ وتسارع، مشيراً إلى أن الفيروس قد يعود في أي موقع في حال انتشار السلوكيات غير الصحية، لكن بسرعات مختلفة.

قد يعجبك ايضا