متحدث “العدل” يوضح صفة الأحكام الصادرة بحق متحرش جدة – اخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

أكد المتحدث الرسمي لوزارة العدل الشيخ محمد المطلق أن الحكم الذي صدر بحق الموظف الوافد الذي تحرش بزميلته في العمل بغرامة 4 آلاف ريال لم يكتسب الصفة النهائية، مبيناً أن القضية ستنظر لدى محكمة الاستئناف بمكة المكرمة.

وحول “فتاة الشمال” التي اعترضها شابان أثناء قيادتها السيارة في أحد الشوارع داخل المملكة، أوضح المطلق أن قضيتها لم يصدر بشأنها حكم بات وهناك طرق للطعن أمام المحكمة العليا.

ولفت المطلق إلى أن الأحكام التي لم تكتسب الصفة النهائية لا عبرة بها، مبيناً أن العمل القضائي يعمل على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة والأوامر والقرارات المرجعية ويراعي السوابق القضائية.

وشدد على حظر تداول المحاكمات ونشر وقائع التحقيقات أو المحاكمات، دون الحصول على إذن من الجهة المخولة نظاماً، مشيراً إلى أن الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات النظامية بحق المخالفين للأنظمة.

كما أكد المحامي عبدالرحمن اللاحم، أن “معضولة عنيزة” عقدت نكاحها أمس (الأربعاء)، على الشاب الذي اختارته شريكاً لها، مبيناً أنها بذلك تحولت من “معضولة عنيزة” إلى “عروس عنيزة”، وانتهت قضيتها ومعاناتها.

وكانت محكمة الاستئناف بمنطقة القصيم قد أنهت القضية المعروفة إعلامياً بقضية “معضولة عنيزة”، وأصدرت حكماً نهائياً بثبوت العضل ونقل ولاية تزويج الفتاة إلى المحكمة، أو تفويض أحد المأذونين بتزويجها بمَن تراه مناسباً لها.

قد يعجبك ايضا