مداهمة أمنية تطيح بعصابة تُزيّف الملايين من العملات الأجنبية بالرياض – أخبار السعودية

1

شبكة السبر – أخبار السعودية

أطاحت شرطة منطقة الرياض، بمواطن ووافدين من الجنسية اليمنية والسورية والمصرية قاموا بطباعة وتزييف عملات أجنبية.

وأظهر مقطع فيديو لحظة مداهمة رجال الأمن أحد المستودعات بالرياض، اتخذته العصابة وكراً لتزييف العملات، حيث جرى القبض عليهم.

وقالت وزارة الداخلية، إنه تم العثور في الموقع على أكثر من 50 مليون ورقة نقدية مزيّفة.

وأبانت أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

في سياق آخر لفتت شخصية الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، انتباه الكثير من المهتمين والزعماء في العالم، فانبرت أقلام الكتاب والمفكرين تحاول وصف هذا القائد الملهم وتتناول عبقريته الفذة وصفاته القيادية المتميزة وتأثيره القوي.

وتفرد الملك الراحل بمنهجه المتميز في تعامله مع الآخرين، ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن المنهج الذي خطه الملك عبدالعزيز لنفسه يقوم على عدة ركائز، ومن أبرزها:

بنظرة حانية إنسانية ساد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن –رحمه الله– وأسر قلوب المواطنين واستجلب حب رعيته، وحظي بإخلاصهم وحفز هممهم حتى أعز الله به وبهم الإسلام.

للملك عبدالعزيز نظرة نافذة في تعامله مع الناس تقوم على قواعد شرعية وإنسانية في آداب المعاملة، فلا يؤخذ أحد بجريرة أحد، ولا يحاسب جاهل حتى يعلّم، ولا يترك معاند كي يعيث في الأرض فساداً دون عقاب.

يقول المؤلف الدكتور إبراهيم السماري في كتابه “الملك عبدالعزيز الشخصية والقيادة”: “الناس في نظر الملك عبدالعزيز ثلاثة بل أربعة، ولكل واحد منهم الخطاب الذي يناسب حاله”.

قد يعجبك ايضا