مستشار البيت الأبيض يشكر ولي العهد على وساطته في تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

قدم مستشار الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جيك سوليفان شكره لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على وساطته في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وتطرق سوليفان للحديث عن الأزمة الأوكرانية، حيث أشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أكدا دعمهما المستمر أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي.

ولفت إلى أن بايدن وماكرون بحثا الجهود المبذولة لمنع إيران من الحصول على سـلاح نووري، كما ناقشا التعاون المستمر في منطقة المحيطين الهندي والهادي والتحديات التي تطرحها الصين.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت أمس (الأربعاء)، نجاح وساطة ولي العهد في الإفراج عن 10 أسرى من دول المغرب وأمريكا وبريطانيا والسويد وكرواتيا، في عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.

حيث أعلنت وزارة الخارجية، يوم (الأربعاء)، نجاح وساطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالإفراج عن 10 مأسورين في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وأكدت الوزارة، أنه انطلاقاً من اهتمامات ولي العهد وجهوده في تبني المبادرات الإنسانية تجاه الأزمة الروسية – الأوكرانية، وبفضل المساعي المستمرة مع الدول ذات العلاقة، نجحت الوساطة بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والسويد، وكرواتيا.

وأكدت أن الجهات المعنية في المملكة قامت بتسلمهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وفي هذا الصدد، أعربت وزارة الخارجية عن شكر وتقدير حكومة المملكة لكل من حكومتي روسيا أوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للجهود التي بذلها ولي العهد للإفراج عن الأسرى.

قد يعجبك ايضا