مطار الملك خالد يُعلن عن بدء التشغيل التجريبي للكاونترات الإضافية – أخبار السعودية

0

شبكة السبر – أخبار السعودية

أعلن مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم (الأحد)، عن بدء التشغيل التجريبي لـ”كاونترات” إنهاء إجراءات المسافرين في الصالة الدولية 2، متوقعاً استقبال أكثر من 85 ألف مسافر.

وأكد المطار في وقت سابق أنه يعمل على تفعيل محطات إضافية لمنصات إجراءات السفر “كاونترات”، إلى جانب تنظيم حركة المسافرين من خلال إدارة صفوف الانتظار.

وكان مطار الملك خالد قد أصدر بياناً بشأن تكدس المسافرين، أوضح من خلاله أن فترة الذروة تتطلب التأكد من عدة إجراءات لتسهيل إجراءات السفر، منها: دخول الصالة فقط للمسافرين، والتأكد من توافق الأمتعة مع الوزن المسموح به في التذكرة، وإصدار بطاقة الصعود إلكترونياً عبر موقع أو تطبيق شركة الطيران الخاصة بك قبل الوصول للمطار.

من جانب آخر استقبلت مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار اليوم (الأحد)، حجاجاً من دول أوزبكستان وكازاخستان وقرغيزستان وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية المدنية والعسكرية لخدمة ضيوف الرحمن.

وثمّن عدد من الحجاج الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة لخدمة الحجاج القادمين، منوهين بما وجدوه من طيب التعامل وترحيب وتيسير في الإجراءات.

وأعرب الحاج القادم من أوزبكستان، شوبيتيك كوردون، عن سعادته لوصوله أراضي المملكة لأداء مناسك الحج لأول مرة، منوهًا بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من تسهيلات في الإجراءات والخدمات المقدمة لهم في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار.

وأعربت الحاجة القادمة من كازاخستان، قدسيم بازيادة، عن سعادتها بالاستقبال المميز والاحتفاء بهم في مدينة الحجاج، منوهةً بتميز الخدمات وسلاسة الإجراءات.

ونوه الحاج القادم من قرغيزستان، مراد جان، بما وجده الحجاج من حسن ضيافة بمدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار، بما يعكس مدى اهتمام المملكة حكومة وشعباً بضيوف الرحمن.

قد يعجبك ايضا