من أكثر الدول امنا المملكة العربية السعودية د. سعد بن عبدالله السبر

5

الحمد لله جعل التوحيد حصنا وأمنا ، أحمده وأشكره على سابغ عطائه وتتابع فضله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليم كثيرا إلى يوم الدين. أما بعد فأُوصيكم ونفسي بتقوى الله عز وجل، فاتقوا الله وراقبه في السر والعلن قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ  }([1] ) .

أيها المؤمنون:إن توحيد الله هو الأمن المطلق في الدنيا والآخرة . قال الله تعالى: (  الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُولَئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ ) ([2] ). عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قال: لما نزلت {الذين آمنوا ولم يلبسوا} ([3] ) إيمانهم بظلم، قلنا: يا رسول الله، أينا لا يظلم نفسه؟ قال: ” ليس كما تقولون {لم يلبسوا إيمانهم بظلم} ([4] ) بشرك، أولم تسمعوا إلى قول لقمان لابنه يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم ” ([5] )، فالأمن نعمة من الله تسبق العبادة وتُمهد الطريق للعبادة . قال الله تعالى: (  فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ  الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ ) ([6] ) .

أيها المسلمون: إن تحكيم شرع الله بين الناس، نعمة عظيمة، ومنة من الله كبيرة علينا في بلادنا، فبفضل الله ثم جهود ولاة أمرنا وفضله ننعمُ بنعم الله المتتابعة علينا، فنعيش في بلاد التوحيد وحكام موحدون يحمون بعد الله جناب التوحيد، ويحكمون الشرع، فهذه النِعم بفضل الله علينا جعلت بلادنا تكون في مقدمة الدول العشرين من ناحية الأمن وأكثر أمان من بين دول العالم، فأخذت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين دول مجموعة العشرين، من حيث الدول الأكثر أمنا ، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، التي أشارت إلى أن المملكة احتلت المرتبة الأولى عالميا على مؤشر ثقة المواطنين بخدمات الشرطة، وهو مؤشر يقيس الثقة الشعبية بالضبط الأمني وفاعليته في فرض النظام والأمن، وكما جاءت في المرتبة الأولى في مؤشر ضبط الجريمة المنظمة.

أيها الموحدون: كل هذه النعم التي نعيشها بفضل الله ونعمه وكرمه علينا وعلى ولاة أمرنا فله الحمد كله وله الشكر كله، ثم بفضل جهود ولاة أمرنا وتوفيق الله لولاة أمرنا في حماية التوحيد ومنع الشرك والشركيات وصور الشرك ، وبتحكيمهم شرع الله بين الناس فجزاهم الله خير الجزاء وأجزل لهم المثوبة وغفر لهم ولوالديهم وجعل ما يقدمون في ميزان حسناتهم.

أيها الإخوة: إن توفيق الله لولاة أمرنا في حماية التوحيد وتحكيم شرع الله، فهو بفضل الله ثم بجهود ولاة أمرنا وعمل رجال امننا وجنودنا في جيشنا، ورجال الشرط ، وكل قطاعات الأمن ، فجزاهم الله عنا خير الجزاء، فهم يسهرون لننام، ويتعبون لنرتاح ، ويجتهدون لنسعد، ونعبدَ الله في أمن وأمان، فالحمد لله حمدا حمدا والشكر لله شكرا شكرا، فعلينا الدعاء لولاة أمرنا ولجنودنا ولرجال أمننا، وعلمائنا ومعلِمِينا، ومعلماتِنَا، ولكل رجال الدولة العسكريين والمدنيين، وعلينا التعاون لحفظ توحيدنا وعقيدتنا، وبلادنا وأمننا، فأول التعاون الشكر لله وتحقيق التوحيد ثم الدعاء لولاة أمرنا ولرجال أمننا ولجنودنا ولكل من يخدم بلادنا، ثم نتعاون لحفظ الأمن والتوحيد، فكلنا رجال أمنا وكلنا مسؤول عن توحيده وعن وطنه وعن ولاة أمره وعن أهله ومجتمعه.

 

1442-5-3

(([1] سورة آل عمران، آية:102.

(([2] سورة الأنعام، آية:82.

(([3] سورة الأنعام، آية:82.

(([4] سورة الأنعام، آية:82.

(([5] رواه البخاري باب {لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم}  حديث رقم 4776

(([6] سورة قريش، آية:3-4.

قد يعجبك ايضا